مقابلة مع معالج نفسي: كيف تجد طبيبك

قبل الجلسة الأولى ، لا يشعر المعالج بالراحة: من أين تبدأ المحادثة؟ كيف تتحقق مما إذا كان الطبيب لا يحب ذلك؟ العلاج بالتأكيد ليس من أجل "المجانين"؟ قامت المؤلفة أنجالي بينتو بتصفحها بنفسها ، ثم قررت إجراء مقابلة مع معالجها لمساعدتنا جميعًا على التوقف عن الخوف من البادئة "النفسية" والمحادثات الطويلة والدموع في عيادة الطبيب.

أنجالي بينتو كاتب ومصور مقيم في شيكاغو. نُشرت صورها ومقالاتها في الواشنطن بوست وهاربر بازار ورولينج ستون. 

منذ عدة سنوات ، توفي زوج أنجالي بشكل غير متوقع. منذ تلك اللحظة ، ولمدة عام ، كانت تنشر صورًا كل يوم على Instagram وتكتب عن حياتها بدونه. 

استغرق الأمر منها عدة أشهر لتقرر الذهاب إلى معالج نفسي. لبعض الوقت كانت تبحث عن الأخصائي "المناسب". وعندما وجدت ذلك ، قررت التحدث إليه علنًا حتى يتمكن الآخرون أيضًا من اختيار المعالج النفسي المناسب لهم.

- لقد وجدتك بناءً على توصية من صديق يزور معالجًا نفسيًا ، لكن لا يمكن للجميع العثور على متخصص بهذه الطريقة. أين يجب أن تبدأ البحث الخاص بك؟

- أفضل طريقة للعثور على معالج هي سؤال الأصدقاء والبحث عبر الإنترنت وإلقاء نظرة على مواقع الإحالة. يجدر بك قراءة ما يقوله علماء النفس على صفحاتهم واختيار ما يجذبك وما يثير اهتمامك أكثر. 

في الاجتماع الأول ، تقابل المعالج. إذا لم يعجبك شيء ما أو شعرت أن هذا ليس شخصك ، فلا يجب أن تتفاوض في الجلسة التالية. الأفضل أن أقول: "هذا لا يناسبني ، أريد أن أجرب مع شخص آخر." من الممكن التحدث إلى العديد من المعالجين قبل أن تقابل شخصًا مناسبًا.

أخبر جميع عملائي أن التوافق مع المعالج مهم جدًا. أنت بحاجة إلى شخص يناسبك على المستوى الشخصي ، والذي سيكون مهتمًا ورحيمًا بالطريقة التي تحتاجها ، وسوف يختبرك بقدر ما تريد. قد لا يكون الاختصاصي هو المناسب لك ، ولا بأس بذلك. المعالج الجيد يفهم هذا.

- هل من الممكن تقديم المشورة العلاجية عبر الإنترنت لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة الممارسة بدوام كامل؟

- بصراحة ، لا أعرف الكثير عنها. لكنني لست من أشد المعجبين بالعلاج بالقلم ، لأن العلاقات الشخصية جزء مهم من هذه الممارسة. حتى في الصمت ، يمكن أن يكون هناك علاج علاجي ، ويبدو أن النصوص مجهولة الهوية. 

لكني أعتقد أن محادثات الفيديو فعالة. يعد اختيار المعالج لجلسات الفيديو هو نفسه اختيار المعالج - تعرف عليه واعرف ما إذا كان مناسبًا لك. إذا لم يكن كذلك ، فابحث عن واحدة جديدة.

خدمات عبر الإنترنت للعثور على معالج نفسي

تغيير - 146 من علماء النفس ، 2 روبل - متوسط ​​سعر الاستشارة.

B17 هي أكبر قاعدة للمعالجين النفسيين. يقوم المتخصصون بإجراء استشارات تجريبية مجانية. 

"ميتا" - إذا لم يكن المعالج النفسي الأول مناسبًا ، فسيختار طبيبًا آخر مجانًا.

- أنا امرأة ملونة وأعرّف نفسي على أنني شاذ (الكوير هو شخص لا تتناسب ميولته الجنسية مع الصور النمطية القائمة بين الجنسين. - ملحوظة. إد.). في الجلسة التمهيدية مع معالجتي الأولى ، شعرت أن المرأة الجالسة في المقابل لم تفهمني.

انظر أيضا  7 أفلام تمساح مخيفة ومضحكة

- للأسف ، تقع على عاتق العميل مسؤولية إيجاد معالج يلتزم بقيم معينة. كما قلت من قبل ، لا تخف من إخبار المعالج بما تبحث عنه بصراحة عند أول اتصال.

"هذا هو بالضبط ما فعلته بعد تجربتي الأولى الفاشلة. صرحت بصراحة ، "مرحبًا ، أنا ملحدة ، شاذة ، امرأة سوداء ، وزوجي مات. أريد أن أتأكد من أن ممارستك ستجعل كل جوانب شخصيتي تشعر بالراحة. "

- نعم! فقط قم بتوصيله وتقييم استجابة المعالج - مدى انفتاحه وقبوله. على موقع الويب الخاص بي ، أقول إنني سأخلق بيئة آمنة للجميع ، بغض النظر عن نمط حياتهم.

- يمكنني الرفض بسهولة ، لذلك بعد الاجتماع الأول غير الناجح ، أرسلت المعالج رسالة إلكترونية بهدوء مع الاعتذار وطلبت إلغاء الجلسة الثانية ، لأنني لم أشعر بالارتباط به.

"يمكنك فقط أن تقول ،" يجب أن ألغي اجتماعنا القادم ولا أريد التخطيط لجدولنا الزمني بعد. "

- عندما التقينا لأول مرة ، كان من الصعب علي أن أروي قصتي على الفور. كان من المستحيل إلقاء كل ما حدث لي في 60 أو 90 دقيقة. ماذا تفعل في الاجتماع الأول لأولئك الذين تمتد مشاكلهم لأشهر أو سنوات أو ربما الطفولة بأكملها أو الزواج؟

"في حالتنا ، لقد قلت ما يكفي لفهم قصتك بشكل عام. سيستغرق الأمر وقتًا أطول لمن يحتاج إلى التحدث عن طفولته. أولاً ، من المستحيل إخبار كل شيء دفعة واحدة ، وثانيًا ، عليك أن تسير وفق وتيرتك الخاصة.

أتذكر كيف سألت في لقائنا الأول عما إذا كنت تشعر بخير في الحديث عن وفاة زوجك. كنت قلقة لأنك شاركت كثيرًا وستترك الشعور بأن الأمر صعب عليك. في كل مرة أستشير فيها شخصًا مصابًا بصدمة ، أذكره: لا بأس إذا لم يخبرنا بكل شيء خلال هذه الجلسة ، فلا يزال لدينا الوقت. إنها عملية طبيعية للتعرف على بعضنا البعض والانغماس في التاريخ.

يتمثل جزء من عملية الشفاء تحديدًا في سرد ​​ما حدث ، وإعادة إحياء المواقف من جديد. الأمر ليس سهلاً مثل كتابة كل شيء على قطعة من الورق والسماح للمعالج بقراءته. أخبرت كيف قمت بتشغيل صوت صفارة سيارة الإسعاف في منزلك بعد وفاة يعقوب. لقد كانت لحظة قوية عشتها معك أيضًا. لقد استغرق الأمر بعض الوقت حتى تشعر بالراحة وتبدأ في مشاركة قصتك. 

- فهمت أنني سأذهب إلى معالج بعد وفاة زوجي. لكنني كنت أستعد لهذا لمدة خمسة أو ستة أشهر. لقد أخافني أنه كان علي أن أكون أمينًا وعرضة للخطر أمام شخص غريب. كيف تسترخي وتستعد للزيارة الأولى لمن يحتاج إلى مساعدة لفترة طويلة ولكن يخشى الذهاب إلى العلاج؟

- قد يكون هناك ألف عقبة في طريق العلاج ، ما عليك سوى فهم ما الذي يعيقك بالضبط. يتجلى القلق بطرق مختلفة للجميع. على سبيل المثال ، أنا قلق دائمًا بشأن وقوف السيارات. عندما أسأل ، "كيف هي ساحة انتظار السيارات في مكتبك؟" - أشعر أنني مسيطر على الموقف ، وأتخيل كيف أصل إلى المعالج. هذا يجعل الموقف أقل توترًا وترهيبًا. 

انظر أيضا  أين تجد موسيقى جيدة للعمل

يجب أن تشعر بالأمان والراحة في وجود معالج. أثناء ضبط جلستك الأولى ، فكر في توقعاتك وابتهج بنفسك. طلب المساعدة هو خطوة جريئة. تذكر أنك تتحكم في الموقف. إذا لم تعجبك الجلسة الأولى ، فلا يمكنك العودة أبدًا.

- ما هو برأيك أهم سوء فهم عن العلاج النفسي؟

- حقيقة أن العلاج مخصص فقط للأشخاص "المجانين". تصور وسائل الإعلام المعالجين على أنهم أشخاص مخيفون وباردون ومزيفون. في الواقع ، يعشق معظم المحترفين عملائهم بطريقة جيدة. لقد اخترنا هذه المهنة لأننا نحب أن نرى عملائنا ينجحون ، وأن يفهموا حياتهم ، ونتعلم كيف نتخذ قرارات جريئة ونتعامل بهدوء مع أخطائهم.

يعتقد البعض أن المعالجين لا يهتمون بعملائهم ، بل يراقبون الساعة فقط ويخرجون الناس من المنزل في وقت معين. ولكن هذا ليس هو الحال. 

لدي أفضل وظيفة في العالم ، أفعل بالضبط ما أعتقد أنه ضروري ، وأنا أستمتع به. أتعلم من العملاء وأنا فخور بعملي. أنا متأكد من أن معظم المعالجين النفسيين يشعرون بنفس الشعور. أنا سعيد لمن يخاطر ويبدأ العلاج. أريد أن يكون زبائني سعداء.

- لدي أصدقاء لا يحبون معالجيهم. ربما لا يتلاءمون معًا ، أو بمرور الوقت ، توقفت جلساتهم عن معنى. ما الذي يجب أن يتوقعه العميل بالضبط من المعالج؟ لا يستطيع بعض الأشخاص تقييم مدى توافقهم على الفور ، خاصةً إذا لم يكونوا قد شاركوا سابقًا في العلاج النفسي.

- هذا سؤال عظيم. الجواب غامض - عليك فقط الاستمتاع بالتحدث إلى معالجك. للاختبار ، يمكنك أن تجيب على نفسك سؤالًا واحدًا: هل أنت متأكد من أنك تعمل وفقًا لاحتياجاتك الخاصة ، وليس مع تلك التي يختارها المعالج؟

طريقة أخرى هي النظر إلى تقدمك. هل يطرح معالجك أسئلة غير مريحة ويساعدك على النظر إلى المشكلة من زاوية مختلفة؟ الحيلة الكلاسيكية هي أننا نهز رأسنا ونقول "اهه". 

جزء من عملي هو الاستماع إلى العملاء ، وجزء آخر هو مساعدتهم على فهم أنفسهم. أطرح الأسئلة ، أحاول دفعهم حتى لا يشكوا في المواقف الأخرى. أنا لست مجرد صديق ، أطرح أسئلة محرجة وأعرض رؤى ربما لم يأتوا إليها بمفردهم.

من جانب العميل ، لا ينبغي أن يكون العلاج مجرد قصة: حدث هذا أولاً ، ثم هذا. نعم ، في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى معرفة ما يحدث في حياتك. لكننا نحتاج أيضًا إلى جلسات مع الأسئلة والاستبطان. يناقشون ويدرسون ما تتعامل معه وما تحاول فهمه.

- قبل العلاج لم أفهم خصوصية العلاقة بين المعالج والعميل. أشعر أنك صديقي ، لكنني أعلم أنني مركز الاهتمام الوحيد هنا. ولست مضطرًا لتحمل مشاكلك وإعادتها إلى المنزل. مع الأصدقاء ، هذا لا يمكن أن يكون. في رأيي ، من غير اللائق مقابلة صديق والتحدث عن نفسك طوال الوقت دون الاستفسار عن شؤونه. وهنا يمكنني فعل ذلك. لم أشعر أبدًا بالأنانية حيال حقيقة أننا نتحدث عني فقط.

انظر أيضا  6 مهن لمن يرغب في الحصول على راتب رائع ومتعة من العمل

- هذا مهم بما فيه الكفاية. إذا حضر أحد العملاء إلى جلستي وقال: "لقد خاضنا معركة كبيرة أنا وزوجي اليوم. كيف كان يومك؟ "- أفهم أنه قلق ويريد التحقق مما إذا كان كل شيء على ما يرام معي. لكني لا أتوقع هذا من عملائي. نحن بحاجة إلى حدود صحية.

حتى في ترتيب هذه المقابلة ، أردت التأكد من أنك ستكون مرتاحًا للقاء في مكتبي ، لأن هذا أيضًا جزء من علاجك.

من السهل على الناس إظهار القلق ، ومن الصعب على الكثيرين رفضه. إنهم في عالم تحتاج فيه إلى الاهتمام بالآخرين ، لذلك يسهل على العملاء أن يسألوني عن حياتي بدلاً من الاعتناء بأنفسهم.

الشيء الجيد في العلاج هو أنه يمكنك هنا التحدث عن أي شيء ، وسأستمع إليك. لن أحكم عليك ، لكن يمكنني أن أعبر عن شكوكي. وسأفعل ذلك لأنني أهتم بك.

- لقد جئت إليك دون التفكير في المدة التي ستستغرقها ممارستنا. لم يكن لدي إطار زمني. هل سيساعد العلاج أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة قصيرة الأمد؟

- أعتقد ذلك: تعال وخذ الأدوات اللازمة لحل صعوبات الحياة وانطلق. كل شيء على ما يرام. لدي العديد من الأشخاص الذين يزورونني بانتظام على مدار العام ثم يأخذون استراحة. ويعودون عندما يكون لديهم عائلات ، ويواجهون الموت أو التفكك. لا ينبغي أن يكون هناك أي ضغط. أعتقد أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة قصيرة المدى ، يمكن أن يساعد العلاج أيضًا. أتيت لخمس جلسات ، وتحصل على ما تحتاجه ، وتغادر بشعور من الفائدة.

- هل هناك شيء لم أسأل عنه ولكن تريد إضافته؟ وإلا كيف يمكنك إلهام الناس لرؤية معالج؟

- العلاج هو المكان الذي سيستمعون فيه إليك ويحاولون المساعدة. الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو أن تكون على طبيعتك وتريد التحدث. ومهمتي هي ربط أفكارك ببعضها البعض ، والنظر إليها من الخارج ورؤية الصورة كاملة.

من الطبيعي أن تشعر بعدم الراحة في جلسة أو تبكي أو تجلس في صمت. ويعتقد البعض أنك بحاجة إلى وضع جدول أعمال وموضوع مُعد للمحادثة. 

إن التحدث بصراحة عن الموضوعات التي نجدها مخزية أو شخصية للغاية يمكن أن يساعدنا في التخلص من القوة السلبية التي تتمتع بها هذه الموضوعات علينا. يساعد العلاج على فهم من نحن حقًا. إنه شعور رائع ويلهم أن نظهر للآخرين من نحن.

كيف تجد معالجك وتتواصل معه

  • اطلب توصيات من الأصدقاء والمعارف ، وادرس المواقع المتخصصة ، وابحث عن المراجعات.
  • عند تحديد موعد ، أخبر المعالج بصدق عن نفسك وما تتوقعه منه.
  • لا تخف من طرح الأسئلة ورفض الاجتماع الثاني إذا لم يناسبك المعالج.
  • إذا اخترت العلاج عبر الإنترنت ، فتواصل عبر الاتصال بالفيديو وليس بالمراسلة.
  • خذ وقتك وأخبر قصتك بوتيرة تناسبك.
  • لا تخف من أن تبدو غير مهذب بالحديث عن نفسك فقط.

اترك تعليق

Interview with a psychotherapist: how to find your doctor

Before the first session, the therapist is uncomfortable: where to start a conversation? How to tell if the doctor doesn’t like it? Therapy is definitely not for the “crazy”? Author Anjali Pinto went through it herself, and then decided to interview her therapist to help all of us to stop being afraid of the prefix “psycho”, long conversations and tears in the doctor’s office.

Anjali Pinto is a writer and photographer based in Chicago. Her photographs and essays are published in The Washington Post, Harper’s Bazaar, and Rolling Stone. 

Several years ago, Anjali’s husband died unexpectedly. From that moment on, for a year, she posted photos every day on Instagram and wrote about her life without him. 

It took her several months to decide to go to a psychotherapist. For some more time she was looking for the “right” specialist. And when I found it, I decided to talk to him publicly so that other people could also choose the psychotherapist that was right for them.

– I found you on the recommendation of a friend who visits a psychotherapist, but not everyone can find a specialist in this way. Where should you start your search?

– The best way to find a therapist is to ask friends, search online and look at referral sites. It is worth reading what psychologists say on their pages and choosing what attracts and interests you more. 

At the first meeting, you meet the therapist. If you don’t like something or you feel that this is not your person, you should not negotiate the next session. Better to say: “This does not suit me, I want to try with someone else.” It is possible to talk to several therapists before you meet someone suitable.

I tell all my clients that compatibility with the therapist is very important. You need someone who will match you on a personal level, who will be caring and compassionate the way you need it, and who will test you as much as you want it. A specialist may not be the right fit for you, and that’s fine. A good therapist understands this.

– Is it possible to advise online therapy for those who cannot afford full-time practice?

– To be honest, I don’t know much about it. But I’m not a big fan of pen therapy, because an important part of the practice is personal relationships. Even in silence, there can be therapeutic healing, and the texts appear to be faceless. 

But I think video chats are effective. Choosing a therapist for video sessions is the same as choosing a therapist – get acquainted and see if he is right for you. If not, look for a new one.

Online services for finding a psychotherapist

Alter – 146 psychologists, 2 rubles – the average price for a consultation.

B17 is the largest base of psychotherapists. Specialists conduct free demo consultations. 

“Meta” – if the first psychotherapist does not fit, they will pick up another one for free.

– I am a woman of color and I identify myself as queer (queer is a person whose sexuality does not fit into existing gender stereotypes. – Note. Ed.). In the introductory session with my first therapist, I felt that the woman sitting opposite did not understand me.

See also  Quake Live - Free & Online

– Unfortunately, it is the client’s responsibility to find a therapist who adheres to certain values. As I said before, don’t be afraid to tell the therapist what you are looking for frankly at the first contact.

“This is exactly what I did after my first failed experiment. She bluntly stated, “Hi, I’m an atheist, queer, black woman, and my husband is dead. I want to make sure that your practice will make all aspects of my personality feel comfortable. “

– Yes! Just communicate it and rate the therapist’s response – how open and accepting he is. On my website, I say that I will create a safe environment for everyone, regardless of their lifestyle.

– I can easily refuse, so after the first unsuccessful meeting, I calmly sent the therapist an e-mail with apologies and asked to cancel the second session, because I did not feel the connection with him.

“You could just say, ‘I have to cancel our next meeting and don’t want to plan our schedule yet.’

– When we first met, it was difficult for me to tell my story right away. It was impossible to lay down everything that happened to me in 60 or 90 minutes. What to do at the first meeting for those whose problems span months, years, or maybe the whole childhood or marriage?

“In our situation, you have told enough to understand your story in general terms. It will take more time for someone who needs to talk about their childhood. Firstly, it is impossible to tell everything at once, and secondly, you need to go at your own pace.

I remember how at our first meeting I asked if you felt okay talking about your husband’s death. I was worried that you shared too much and would leave feeling that it was too hard for you. Every time I consult a person with trauma, I remind him: it’s okay if he doesn’t tell everything during this session, we still have time. It’s a natural process to get to know each other and immerse yourself in history.

Part of the healing process consists precisely in recounting what happened, reliving situations anew. It is not as easy as writing everything down on a piece of paper and letting the therapist read it. You told how you turned on the sound of the ambulance siren in your home after Jacob’s death. It was a strong moment that I also experienced with you. It took you a while to get comfortable and start sharing your story. 

– I understood that I would go to a therapist after my husband died. But I have been preparing for this for five or six months. It scared me that I had to be honest and vulnerable in front of a stranger. How to relax and prepare for the first visit for those who need help for a long time, but are afraid to go to therapy?

– There may be a thousand obstacles on the way to therapy, you just need to understand what exactly is holding you back. Anxiety manifests itself in different ways for everyone. For example, I am always worried about parking. When I ask, “How is the parking lot in your office?” – I feel that I am in control of the situation, and imagine how I get to the therapist. This makes the situation less stressful and intimidating. 

See also  How to live comfortably on one salary

You should feel safe and comfortable in the presence of a therapist. As you tune in for your first session, reflect on your expectations and cheer yourself up. Seeking help is a bold move. Remember that you are in control of the situation. If you don’t like the first session, you can never come back.

– What do you think is the most important misconception about psychotherapy?

– The fact that therapy is intended only for “crazy” people. The media portrays therapists as scary, cold, and fake people. In fact, most professionals adore their clients in a good way. We chose this profession because we love to see our clients succeed, come to understand their lives, learn to make bold decisions and calmly react to their mistakes.

Some believe that therapists are not interested in their clients, but only watch the clock and at a certain time put people out the door. But this is not the case. 

I have the best job in the world, I do exactly what I think is necessary, and I enjoy it. I learn from clients and am proud of my work. I’m sure most psychotherapists feel the same way. I am happy for people who take risks and start therapy. I want my clients to be happy.

– I have friends who don’t like their therapists. Perhaps they do not fit together, or over time, their sessions have ceased to make sense. What exactly should the client expect from their therapist? Some people cannot immediately assess their compatibility, especially if they have not previously been involved in psychotherapy.

– This is a great question. The answer is vague – you just have to enjoy talking to your therapist. To test, you can answer yourself one question: are you sure that you are working with your own needs, and not with those chosen by the therapist?

Another way is to look at your progress. Does your therapist ask uncomfortable questions and help you look at the problem from a different angle? The classic trick is that we just nod and say “uh-huh.” 

Part of my job is to listen to clients, and part is to help them understand themselves. I ask questions, I try to push them so that they do not doubt in other situations. I’m not just a friend, I ask awkward questions and offer insights that they might not have come to on their own.

On the client’s side, therapy should not be just a story: first this happened, then this. Yes, sometimes you just need to tell what is happening in your life. But we also need sessions with questions and introspection. They discuss and study what you are dealing with and what you are trying to understand.

– Before therapy, I did not understand the uniqueness of the relationship between the therapist and the client. I feel that you are my friend, but I know that I am the only center of attention here. And I don’t have to shoulder your problems and carry them home. With friends, this cannot be. In my opinion, it is indecent to meet with a friend and talk about yourself all the time without asking about his affairs. And here I can do that. I have never felt selfish about the fact that we only talk about me.

See also  Jobs: Ilya Krasilshchik, publisher of Meduza online media

– This is important enough. If a client comes to my session and says: “My husband and I had a big fight today. How was your day off? ” – I understand that he is worried and wants to check if everything is all right with me. But I don’t expect this from my clients. We need healthy boundaries.

Even in arranging this interview, I wanted to make sure you would be comfortable meeting in my office, because this is also part of your therapy.

It’s easy for people to show concern, and it’s hard for many to refuse it. They are in a world where you need to pay attention to others, so it is easier for clients to ask me about my life than to take care of themselves.

The good thing about therapy is that here you can talk about anything, and I will listen to you. I will not judge you, but I can express my doubts. And I will do it because I care about you.

– I came to you without thinking about how long our practice will last. I had no time frame. Will therapy help those who need short-term help?

– I think so: come, take the tools for solving life’s difficulties and leave. Everything is fine. I have many people who visit me regularly throughout the year and then take a break. And they return when they have families, face death or breakup. There shouldn’t be any pressure. I think that for people with a short-term problem, therapy can also help. You come for five sessions, get what you need, and leave with a sense of benefit.

– Is there something that I did not ask about, but you want to add it? How else can you inspire people to see a therapist?

– Therapy is a place where they will listen to you and try to help. The only thing you have to do is be yourself and want to talk. And my job is to tie your ideas together, look at them from the outside and see the whole picture.

It is normal to feel uncomfortable in a session, cry, or sit in silence. And some believe that you need to come with an agenda and a prepared topic for conversation. 

Talking frankly about topics that we find shameful or too personal can help us to shake off the negative power these topics have over us. Therapy helps to understand who we really are. It feels great and inspires to show others who we are.

How to find your therapist and communicate with him

  • Ask for recommendations from friends and acquaintances, study specialized sites, look for reviews.
  • When making an appointment, honestly tell the therapist who you are and what you expect from him.
  • Do not be afraid to ask questions and refuse a second meeting if the therapist did not suit you.
  • If you have chosen online therapy, communicate via video communication, not by correspondence.
  • Take your time and tell your story at a pace that works for you.
  • Don’t be afraid to look impolite by talking only about yourself.

Leave a Reply